تحويل MP4 إلى WMV: كيفية تحويل MP4 إلى WMV علي نظام Mac و Windows

كيفية تحويل MP4 إلى WMV على Windows Media Player ?

هل احتجت إلى وضع فيديو في العرض التقديمي ذو الصيغة PPT الخاص بك ولكن الفيديو ذو صيغة MP4؟ هل قمت بتسجيل مقطع فيديو عالي الدقة باستخدام هاتفك وتريد تحميله إلى موقع إلكتروني لا يقبل إلا مقاطع فيديو بصيغة WMV؟ مهما كان سبب رغبتك في تحويل MP4 إلى WMV فإن برنامج تحويل MP4 إلى WMV هو سبيلك لذلك. حسنا، لا يمكن لـ Windows Media Player القيام بتحويل MP4 إلى WMV. في هذه المقالة، سوف تحصل على أفضل بديل لـ Windows Media Player للمساعدة فيتحويل MP4 إلى WMV علي نظام Mac و Windows بكل سهولة.

كيفية تحويل MP4 إلى WMV علي نظام Mac & و Windows

إذا كنت ترغب في تحويل MP4 إلى WMV، فإن UniConverter يجب أن يكون افضل خيار لكم. إنه يعمل على Windows 10/8/7/XP/Vista وجميع أنظمة macOS الحديثة مثل 10.13 High Sierra، 10.12 Sierra، 10.11 El Capitan، 10.10 Yosemite، 10.9 Mavericks،10.8 Mountain Lion و 10.7 Lion. عندما تقوم Microsoft أو Apple بعمل تحديث علي نظام التشغيل الخاص بها، يقوم Wondershare  بتحديث برنامج تحويل الفيديو الخاص به.

أحصل على أفضل تحويل MP4 إلى WMV برنامج تحويل فيديو - UniConverter

  • تحويل ملفات MP4 إلى WMV من خلال نقرات معدودة بمعدل أسرع 90 مرة من أى برنامج أخر لتحويل الفيديو.
  • وبصرف النظر عن تحويل MP4 إلى WMV، فإنه يدعم تحويل مقاطع الفيديو / الصوت إلى أكثر من 150 صيغة مثل FLV، AVI، 3GP، MKV، MP3، AC3، AAC، WMA، DV .. إلخ.
  • قم بتحرير مقاطع الفيديو MP4 كما تشاء قبل تحويلها إلى WMV من خلال أدوات تحرير الفيديو المدمجة في البرنامج مثل التقطيع، القص، التدوير، وإضافة تأثيرات، العلامة المائية، ونصوص مكتوبة، وما إلى ذلك.
  • قم بسهولة بنقل الملفات التى تم تحويلها إلى WMV إلى الأجهزة المحمولة أو قرص صلب خارجي باستخدام كابل USB.
  • قم بتحميل مقاطع الفيديو الموجودة على الانترنت من مواقع YouTube، Metacafe، Facebook، Vevo و أكثر من 1000 موقع أخر لعرض مقاطع الفيديو عبر الانترنت.
  • متوافق مع جميع أنظمة تشغيل Windows/Mac ، بما في ذلك Windows 10/8/7/XP/Vista، macOS 10.7 والإصدارات الأحدث.

الدرس 1. كيفية تحويل MP4 إلى WMV على نظام Windows 10/8/7/XP/Vista

الخطوة 1: إضافة ملفات MP4 إلى UniConverter

أولا قم بتحميل وتثبيت برنامج تحويل MP4 إلى WMV على نظام Windows. ثم قم بتشغيل برنامج التحويل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر فوق علامة التبويب "تحويل". اذهب إلى المجلد الذي حفظت فيه ملفات MP4. قم بسحب وإسقاط ملفات MP4 التي تريد تحويلها إلى البرنامج. أو استخدم الزر "إضافة ملفات". سوف تبدأ إضافة الملفات إلى البرنامج تلقائيا.

كيفية تحويل MP4 إلى WMV?

الخطوة 2: قم بتحديد صيغة WMV كصيغة تحويل

في علامة تبويب صيغة الإخراج، انقر فوق السهم الصغير لعرض قائمة الصيغ. اختار WMV كصيغة إخراج. الإعدادات الافتراضية لملفات WMV تعمل بشكل جيد. ولكن يمكنك تخصيص إعدادات ترميز ملفات WMV إذا لزم الأمر. انقر على رمز القلم لضبط إعدادات الفيديو والصوت.

تحويل MP4 إلى WMV

الخطوة 3: أبدأ تحويل MP4 إلى WMV

بعد التأكيد على الإعدادات، قم باختيار مجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لحفظ ملف WMV بعد تحويله. ثم انقر زر "تحويل" لبدء تحويل MP4 إلى WMV.

برنامج تحويل MP4 إلى WMV

الدرس 2. أسهل طريقة لتحويل MP4 إلى WMV على نظام Mac (بما في ذلك macOS High Sierra).

الخطوة 1: قم بسحب ملفات MP4 إلى برنامج تحويل Mac MP4 إلى WMV.

قم بسحب وإسقاط ملف MP4 الخاص بك إلى نافذة برنامج تحويل الفيديو بدلا من ذلك، يمكنك استخدام زر "إضافة ملفات" لسحب ملفات MP4 الخاصة بك. وبالمناسبة، فإنه من المسموح إضافة عدة ملفات MP4 في وقت واحد وتحويلها دفعة واحدة. إذا كنت ترغب في دمج العديد من مقاطع الفيديو في مقطع واحد، يمكنك وضع علامة على خيار "دمج جميع مقاطع الفيديو".

تحويل MP4 إلى WMV

الخطوة 2: قم بتحديد صيغة WMV كصيغة تحويل

في صندوق الصيغ، يمكنك الانتقال إلى علامة التبويب "فيديو" والبحث عن صيغة "WMV" لتحديدها كصيغة تحويل. Wondershare MP4 to WMV converter لديه إعدادات مسبقة مدمجة لمختلف الأجهزة، وهذا يعني أنك تحتاج فقط لاختيار نوع جهازك من علامة التبويب "الجهاز" إذا كنت تريد أيضا استخدام هذا المحول لتحويل الفيديو لأجهزة الجوال.

برنامج تحويل MP4 إلى WMV على نظام Mac.

الخطوة 3: أبدأ تحويل MP4 إلى WMV

للقيام بعملية التحويل انقر فوق الزر "تحويل" في كل مقطع فيديو أو "تحويل جميع" إذا كان لديك أكثر من مقطع فيديو بصيغة MP4. ستعمل مقاطع الفيديو المحولة بشكل مثالي مع Windows Movie Maker و Windows Media Player والأجهزة الأخرى التي تدعم صيغة الفيديو WMV.

تحويل MP4 إلى WMV على نظام Mac

اختياري: برنامج تحويل MP4 إلى WMV عبر الانترنت

إذا كنت لا ترغب في تثبيت البرنامج علي الكمبيوتر، يمكنك أيضا محاولة برنامج تحويل الفيديو عبر الإنترنت لتحويل مقاطع فيديو MP4 الخاصة بك إلى WMV. يمكنك تجربة ذلك في الأسفل:

ملاحظة: نظرا لأن آداة التحويل عبر الإنترنت لا تدعم "https"، لذلك فإنه إذا كان المحتوى أدناه فارغاً، فالرجاء النقر يدويا على رمز "الدرع" على يمين شريط عناوين المتصفح لتحميل النص البرمجي. هذا الإجراء آمن دون أي ضرر على البيانات أو الكمبيوتر الخاصين بك.

نصائح MP4 VS WMV

تعتبر MP4 و WMV من صيغ الفيديو المشهورة والتي تستخدم على نطاق واسع. تم تطوير MP4 من قبل مجموعة خبراء الصور المتحركة (MPEG)، في حين أن WMV اختصار لـ Windows Media Videoالتي تم تطويرها من خلال شركة Microsoft. يمكنك أن ترى أدناه مقارنة MP4 و WMV حول الاختلافات الموجودة بينهما.

MP4:

  • يقوم بضغط الملفات بترميز فيديو XVID ، MPEG-4، H.264، وترميز مقاطع الصوت MP3، AAC.
  • تعتبر MP4 هى الصيغة الأكثر شيوعاً من WMV وتدعمها الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، ومشغلات الوسائط المحمولة، والآلاف من الأجهزة الأخرى.

WMV:

  • يقوم بضغط الملفات بترميز فيديو Windows Media 7/8/9 وترميز مقاطع الصوت WMA.
  • تستخدم صيغة WMV لمقاطع الفيديو المعروضة والتي يتم تحميلها عبر الانترنت وهو ما يعتبر متوافقاً للغاية مع Windows Media Player.
كيف > تحويل MP4 > تحويل MP4 إلى WMV: كيفية تحويل MP4 إلى WMV علي نظام Mac و Windows
الرجوع إلى الأعلى

MP4 to WMV: How to Convert MP4 to WMV on Windows PC and Mac

How to Convert MP4 to WMV on Windows Media Player?

You need to embed a video in your PPT presentation but the video is in MP4 format? You have recorded a HD video clip with your phone and want to upload it to a website that accepts nothing but WMV video? Whatever it is your reason for converting MP4 to WMV, an easy-use MP4 to WMV converte is the way out. Well, Windows Media Player can not convert MP4 to WMV. In this article, you will get the best Windows Media Player alternative to help convert MP4 to WMV on Mac and Windows PC with ease.

How to Convert MP4 to WMV on Mac & Windows PC

If you want to convert MP4 to WMV, iSkysoft iMedia Converter Deluxe must be your best choice. It works on Windows 10/8/7/XP/Vista and all modern macOS operating systems, like 10.12 Sierra, 10.11 El Capitan, 10.10 Yosemite, 10.9 Mavericks, 10.8 Mountain Lion and 10.7 Lion. When Microsoft or Apple updates its operating system, iSkysoft updates its video converter.

Get the Best MP4 to WMV Video Converter - iSkysoft iMedia Converter Deluxe

  • Convert MP4 to WMV files within several clicks at 90X faster speed than other video converter.
  • Aside from converting MP4 to WMV, it supports to convert video/audio files to 150+ formats, such as FLV, AVI, 3GP, MKV, MP3, AC3, AAC, WMA, DV, etc.
  • Freely edit MP4 videos before converting to WMV with built-in video editing tools like trim, crop, rotate, add effects, watermark, subtitles, etc.
  • Easily tranfer your converted WMV files to your mobile devices or external hard drive with USB cable connected.
  • Download online videos from YouTube, Metacafe, Facebook, Vevo, Vimeo and 1,000 more online video sharing websites.
  • Compatible with all Windows/Mac operating system, including Windows 10/8/7/XP/Vista, macOS 10.6 and later.

Tutorial 1. How to Convert MP4 to WMV on Windows 10/8/7/XP/Vista

Step 1: Add MP4 Files to the iMedia Converter Deluxe

First download and install MP4 to WMV Video Converter for Windows. Run the video converter on your Windows PC and click "Convert" tab. Go to the folder where you've saved the MP4 files. Drag and drop the MP4 files you want to convert to the program. Or use the "Add Files" button. The files will start loading to the program automatically.

how to convert mp4 to wmv

Step 2: Set WMV as Output Format

At the Output Format tab, click the small arrow to show format list. Select WMV as output format. The default setting of the WMV files works well. But you can customize the encoding setting for the WMV files if needed. Click the pen icon beside to customize video and audio parameters.

convert mp4 to wmv

Step 3: Start Converting MP4 to WMV

After you confirm the setting, choose a directory on your Windows PC to save the output WMV files. Then click "Convert" to begin converting MP4 to WMV.

mp4 to wmv converter

Tutorial 2. Easiest Way to Convert MP4 to WMV on Mac (macOS Sierra Included)

Step 1: Import MP4 Files to the Mac MP4 to WMV Converter

Drag and drop your MP4 file to the window of video converter program. Alternatively, you can use the "Add Files" button to import your MP4 files. By the way, it allows you to add several MP4 files at a time and convert them in batch. If you want to merge several video clips into one, you can tick the "Merge All Videos" option.

convert mp4 to wmv

Step 2: Select WMV as Output Format

In the format tray, you can go to the "Video" tab and look for "WMV" format to set it as the output format. iSkysoft MP4 to WMV converter has built-in presets for various devices, and that means you just need to choose your device models from the "Device" tab if you also want to use this converter to convert video for your mobile devices.

mp4 to wmv converter mac

Step 3: Start to Convert MP4 to WMV

Click the "Convert" button in each video clip or "Convert All" if you have more than 1 MP4 video to be converted. to start the conversion and the program will take care of the rest. The converted videos will work perfectly with Windows Movie Maker, Windows Media Player and other devices which support WMV video format.

convert mp4 to wmv mac

Optional: Online MP4 to WMV Converter

If you don't want to install a computer program, you can also try online video converter to convert your MP4 videos to WMV. Try it below:

Note: Because the online tool doesn't support "https", so if the content below was blank, please manually click the "Shield" icon on the right of your browser address bar to load the script. This action is secure without any harm to your data or computer.

Tips: MP4 VS WMV

MP4 and WMV are both the most popular and widely used video formats. MP4 is developed by the Moving Picture Experts Group (MPEG), while WMV that is short of Windows Media Video developed by Microsoft. You can see the below MP4 VS WMV comparison about their differences.

MP4:

  • It compresses with video codec XVID, MPEG-4, H.264, and audio codec MP3, AAC.
  • MP4 is more common than WMV and supported by smartphones, tablets, portable media players, and thousands of other devices.

WMV:

  • It compresses video codec: Windows Media 7/8/9 and audio codec: WMA.
  • WMV is used for both video streaming and downloading on the Internet and is highly compatible with Windows Media Player.
iSkysoft Editor
Jul 18,2017 11:16 am / Posted by to Convert MP4

Related Articles & Tips

Top 4 MP4 to MOV Converter Online
Top 4 MP4 to MOV Converter Online
OGG to MP4: How to Convert OGG to MP4 on Mac/Windows PC
OGG to MP4: How to Convert OGG to MP4 on Mac/Windows PC
How to Convert MP4 to AAC for Free
How to Convert MP4 to AAC for Free
RMVB to MP4: How to Convert RMVB to MP4 on Mac
RMVB to MP4: How to Convert RMVB to MP4 on Mac
How-to > Convert MP4 > MP4 to WMV: How to Convert MP4 to WMV on Windows PC and Mac
Back to top